fbpx

إحباط هجوم حوثي واسع النطاق في البحر الأحمر وخليج عدن

مرصد مينا

أسقطت البحرية الأمريكية 15 طائرة مسيرة أطلقتها ميليشيات الحوثي الموالية لإيران في منطقة البحر الأحمر اليوم السبت.

القيادة المركزية الأمريكية أوضحت في بيان أن الحوثيين نفذوا هجوما على نطاق كبير بمسيرات في البحر الأحمر وخليج عدن صباح اليوم”.

وأضافت أن “الهجوم الحوثي بالمسيرات مثل تهديدا وشيكا للسفن التجارية والبحرية الأمريكية وسفن التحالف في المنطقة”، مؤكدة أن “الولايات المتحدة والحلفاء تمكنوا من إسقاط 15 طائرة مسيرة أحادية الاتجاه”.

في السياق نفسه أعلن الجيش الأمريكي “تنفيذ ضربة دفاعا عن النفس ضد صاروخين مضادين للسفن بمناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن”، موضحا أن “الحوثيين أطلقوا صاروخين باليستيين من اليمن على سفينة ترفع علم سنغافورة”.

بيان الجيش الأمريكي أشار إلى أنه: “لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار بعد إطلاق الحوثيين صاروخين باليستيين على سفينة ترفع علم سنغافورة”.

ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، تنفذ مليشيات الحوثي هجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر وخليج عدن وباب المندب تقول إنها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها.

ولمحاولة ردع الحوثيين وحماية الملاحة في المنطقة الاستراتيجية التي يمرّ عبرها 12% من التجارة العالمية، شنّت القوّات الأمريكية والبريطانية منذ يناير/كانون الثاني الماضي سلسلة ضربات على مواقع عسكرية تابعة لهم في اليمن.

على إثر الضربات الغربية، بدأ الحوثيون باستهداف السفن الأمريكية والبريطانية في المنطقة، معتبرين أن مصالح البلدين أصبحت “أهدافًا مشروعة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى