fbpx
أخر الأخبار

استهدف رتل لقوات التحالف الدولي جنوبي العراق

مرصد مينا – العراق

أكدت مصادر أمنية عراقية اليوم الإثنين، استهداف رتلا تابعا للتحالف الدولي بعبوة ناسفة في محافظة الديوانية جنوبي العراق.

المصدر الإعلامية أكدت أن “الرتل التابع للتحالف الدولي كان يحمل معدات لوجستية، لافتاً إلى  “أن الرتل تعرض إلى تفجير بواسطة عبوة ناسفة على الطريق الدولي في محافظة الديوانية”.

وتصاعدت وتيرة مؤخراً استهداف القوات والبعثات الدبلوماسية في العراق ولا سيما في المنطقة الخضراء، إلى جانب قواعد عسكرية تستضيف قوات التحالف الدولي، وأرتال تنقل معدات لوجستية، بعمليات قصف صاروخي، وهجمات بعبوات ناسفة.

إلى جانب ذلك، لم يوضح المصدر ما إن كان الانفجار قد نجم عنه وقوع خسائر في الأرواح والمعدات من عدمه.

وفي سياق منفصل، شككت وزارة الخارجية الإيرانية في تصريحات زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، الذي أدان قصف الهيئات الدبلوماسية في بغداد، وطالب بابعاد العراق عن صراعات واشنطن وطهران.

المتحدث باسم الخارجية الإيرانية” سعيد خطيب زادة” قال: إن “تصريحات زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، التي دعا فيها واشنطن وطهران إلى الابتعاد عن التدخل في شؤون العراق، مُريبة ومضللة”.

وجاءت تصريحات الخارجية الإيرانية بعد تغريدة لزعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، الجمعة الماضية، طالب فيها إيران والولايات المتحدة بـ”إبعاد صراعاتهما عن العراق”.

يذكر أنه يوم الجمعة الفائت استهدفت عبوة ناسفة كانت مزروعة على الطريق الدولي في محافظة الديوانية العراقية، اليوم الجمعة، رتلا عسكريا تابعا للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، ما أسفر عن سقوط جرحى.

وازدادت مؤخرا عمليات استهداف الشاحنات التي تنقل مواد لوجستية لقوات التحالف الدولي في العراق، كما تتواصل الهجمات على المصالح الأمريكية والقواعد العسكرية في العراق، كان آخرها، استهداف محيط السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء شديدة التحصين، بصواريخ كاتيوشا، يوم الأحد الماضي، وفقا لما ذكرته وزارة الداخلية العراقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى