fbpx
أخر الأخبار

الأمم المتحدة تمنع 20 عسكريا من السفر إلى خارج ليبيا

مرصد مينا – ليبيا

أوصت الأمم المتحدة اليوم الخميس، بمنع 20 عسكريا من السفر إلى خارج ليبيا، وذلك بعد مشاركتهم باقتحام مقر رئاسة الوزراء في العاصمة طرابلس.

المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا “ستيفاني ويليامز”، توجهت اليوم الخميس إلى مدينة سرت وسط البلاد، عبر الطريق الساحلي للقاء مسؤولين محليين، إلى جانب وفدي اللجنة العسكرية المشتركة “5+5”.

وكانت العاصمة الليبية قد شهدت ليلة البارحة توترات أمنية تمثلت في دخول قوة عسكرية مجهولة إلى مقرات المجلس الرئاسي ورئاسة الوزراء ووزارة الدفاع، بعد يومين من وصول المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، “ستيفاني ويليامز” إلى ليبيا، ولقائها عددا من الشخصيات الحكومية، للدفع بالعملية السياسية في البلاد.

يذكر أن تطورات الأحداث المتلاحقة التي تشهدها البلاد بعد الاشتباكات المسلحة الأخيرة، والتوترات الأمنية تطرح عدد ن التساؤلات حول مصير الانتخابات المزمع إجراؤها في الـ 24 من شهد ديسمبر الجاري، في ظل رفض أطراف سياسية لها، وتمسك الشارع الليبي بها.

وسيطرت ميليشيات الصمود التي يقودها صلاح بادي وأخرى من مصراتة على مقرات الحكومة الليبية، فيما انسحبت قوات الحرس الرئاسي من مقراتها عند قدوم القوات المهاجمة، حيث سيطرت الميليشيات على بعض مقرات الحكومة والمجلس الرئاسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى