fbpx
أخر الأخبار

الجيش اليمني يسقط مسيرة حوثية في محافظة الجوف

مرصد مينا – اليمن

أسقط الجيش اليمني اليوم الخميس، طائرة مسيرة تابعة لمليشيات الحوثي الانقلابية في محافظة الجوف.

الجيش اليمني قال في بيان له: إن “دفاعاته أسقطت مسيرة لمليشيات الحوثي لدى تحليقها في أجواء المحور الشمالي جنوب اليتمة شرق محافظة الجوف”، لافتاً إلى أنه “أحبط محاولة تسلل لميليشيات الحوثي الإرهابية في مديرية الصفراء بمحافظة صعدة، شمالي اليمن”.

ولفت البيان إلى أن “قوات الجيش اليمني في مديرية الصفراء استطاعت التصدي لمحاولة تسلل قامت بها مجاميع من مليشيات الحوثي الإرهابية على مواقع الجيش في وادي عار في صعدة، المعقل الأم للمليشيات الانقلابية”.

كما أحبطت القوات المشتركة، محاولة تسلل للمليشيات الحوثية، في الساعات الماضية، في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوبي الحديدة، غربي اليمن.

وقالت القوات المشتركة في بيان: إنها “رصدت تحركات ومحاولة تسلل لعناصر المليشيات الحوثية حاولت التقدم نحو الخطوط الأمامية لجبهة الجبلية، وتعاملت معها بحزم”، موكدة أن “القوات المشتركة خاضت اشتباكات مسلحة مع عناصر المليشيات الحوثية بمختلف أنواع الأسلحة، وأوقعت في صفوفهم قتلى وجرحى ودمرت عتادهم وأسلحتهم، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار”.

وتتلقى مليشيات الحوثي ضربات موجعة امتداد مسرح العمليات في محافظات الجوف والحديدة وصعدة ومأرب، إذ قدر الجيش اليمني خسائر المليشيات بـ10 آلاف قتيل منذ فبراير/ شباط الماضي.

يذكر أن قوات الجيش اليمني أحرزت تقدما ملحوظا في الجبهات الغربية من مدينة تعز، جنوبي البلاد، فيما تدور المعارك على أشدها في جبهات مأرب (شرق)، وهو محور أعنف المواجهات منذ أكثر من عام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى