fbpx

الشرطة الإسرائيلية تعتقل سبعة حاخامات..

مرصد مينا

ألقت الشرطة الإسرائيلية القبض سبعة حاخامات وناشطين من إسرائيل والولايات المتحدة بالقرب من الحدود مع غزة، خلال محاولتهم إدخال إمدادات غذائية إلى القطاع.

وكان المحتجزون، بحسب نيويورك تايمز، من بين مجموعة مكونة من حوالي 30 حاخاما وناشطا من إسرائيل والولايات المتحدة تم إيقافهم من قبل ضباط الشرطة أثناء محاولتهم الوصول إلى معبر “إيرز”، وهو نقطة عبور رئيسية بين إسرائيل وشمال غزة.

مجموعة “حاخامات من أجل وقف إطلاق النار” التي نظمت العملية، وهي حركة سلام مقرها الولايات المتحدة، دعت إلى حشد الدعم لهدنة وتسليط الضوء على التقارير المتزايدة بشأن المجاعة في غزة، فيما توقعت هيئة عالمية معنية بالأمن الغذائي، وهي “مبادرة التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي”، حدوث مجاعة وشيكة في شمال غزة، المنطقة الأقرب إلى معبر إيريز بالقطاع.

وتزامن هذا الاحتجاج مع أسبوع عيد الفصح، وهو مهرجان يهودي يحتفل بالقصة التوراتية لتحرير اليهود من العبودية في مصر القديمة. بحسب موقع الحرة.

وفي حديثها للصحيفة الأميركية، قالت طوبا سبيتزر، وهي حاخامة من بوسطن حضرت الاحتجاج، لكنها لم تعتقل: “كنا نوضح أن تحرُّر اليهود مرتبط بتحرُّر الفلسطينيين، وأننا نريد الحرية للجميع”.

وحاولت المجموعة الدخول إلى غزة بشاحنة صغيرة تحمل نصف طن من الأرز والدقيق، لكن تم إيقافها على بعد حوالي ثلث ميل من الحدود، وفقا للحاخامة سبيتزر.

وكانت الكاتبة أييلت والدمان من بيركلي بولاية كاليفورنيا من بين المعتقلين، وفقا لما قاله زوجها الكاتب، مايكل شابون على إنستغرام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى