fbpx

الشرطة التونسية تعتقل عريساً وفرقة موسيقية

مرصد مينا- تونس

أقدمت الشرطة التونسية، على فض حفل زفاف أقيم في مدينة غار الدماء في أقصى شمال غربي البلاد، كما اعتقلت كلاً من العريس والفرقة الموسيقية، وحرّرت 200 محضر.

وسائل إعلام محلية، قالت إن إحدى العائلات من منطقة السلايمية بمدينة غار الدماء، أقامت مراسم زفاف لابنها، بالرغم من فرض الحجر الصحي الشامل في ولاية جندوبة، حيث استقدمت العائلة فرقة موسيقية، ودعت عدداً كبيراً من الأصدقاء والأقارب، وهو ما دفع بالسلطات للتدخل.

على إثر ذلك، بات أفراد الفرقة الموسيقية، وعددهم ثمانية، بالإضافة إلى العريس صاحب الحفل، في قبضة الشرطة.

وحجزت السلطات الآلات الموسيقية التابعة للفرقة، كما حرّرت ما لا يقل عن 200 محضر للحاضرين بتهمة عدم ارتداء الكمامات.

وبحسب وسائل إعلام محلية، سيتم عرض العريس ورئيس الفرقة الموسيقية على قاضي التحقيق، ليواجها عواقب إقامة زفاف في زمن كورونا.

يشار إلى أن وضع انتشار فيروس كورونا المستجد في تونس، تفاقم بشكل كبير خلال الأيام الماضية، ما دفع الحكومة إلى إعلان إجراءات عديدة تشمل تطبيق قانون الطوارئ الصحية للحد من انتشار الفيروس، فيما أعلنت عدة دول أبرزها مصر والكويت تقديم مساعدات طبية عاجلة لدعم النظام الصحي في تونس.

وفي وقت سابق، قالت رئيسة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة في تونس، “نصاف بنت علية”، إن “الوضع الوبائي في تونس كارثي، وتفاقم الوضع الوبائي في فترة وجيزة جعل المنظومة الصحية عاجزة عن التكفل بجميع المرضى القادمين على المستشفيات”.

وأضافت أن “المنظومة الصحية في حالة انهيار تام أمام تفاقم عدد المرضى، واحتياجات الأكسجين والأدوية الأساسية”، وتابعت بن علية “الوضع الوبائي الآن يمكن أن يوصف بالكارثي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى