fbpx

المسيرات تدخل حرب السودان بين البرهان وحميدتي

مرصد مينا

دخلت المسيرات على خط المواجهة بين الجيش السوداني بقيادة عبد الفتاح البرهان وحليفه السابق قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو المشهور بحميدتي وذلك مع دخول النزاع في السودان شهره السادس، إذ قصفت مسيرات الجيش مواقع الدعم في شارع الستين جنوب شرقي العاصمة الخرطوم.

كما تجدد اليوم الثلاثاء القصف المدفعي من قبل الجيش على مواقع وأهداف تابعة للدعم السريع في عدد من المناطق بالخرطوم ومنطقة أم درمان القديمة.

في سياق آخر حذرت الأمم المتحدة من خطورة استمرار القتال، مؤكدة أن الثمن سيكون باهظاً. وقالت كليمنتاين نكويتا سالامي نائبة الممثل الأممي الخاص ومنسقة الشؤون الإنسانية للسودان اليوم إن الحرب الضارية المستمرة منذ أشهر خلفت ثمنا باهظا على البلاد.

وأضافت في تغريدة على منصة إكس أنها ستطلع غدا الدول الأعضاء ووسائل الإعلام في جنيف على الأزمة الإنسانية المتفاقمة في البلاد، داعية  العالم للوقوف مع الشعب السوداني وتكثيف الجهود لمنع فقد المزيد من الأرواح ومن أجل إنهاء المعاناة.

ومنذ اندلاع الحرب بين القوتين العسكريتين في منتصف أبريل الماضي، عندما تحول توتر مرتبط بخطة مدعومة دولياً للانتقال السياسي إلى صدام مباشر بعد أربع سنوات من الإطاحة بعمر البشير في انتفاضة شعبية، تشهد العاصمة بشكل يومي اشتباكات ومواجهات مسلحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى