fbpx

بعد أيام من مقتله في مصر.. وفاة شقيقة الدبلوماسي العُماني

مرصد مينا

بعد أيام من العثور على الدبلوماسي العماني هود العلوي مقتولا في منطقة المهندسين في العاصمة المصرية القاهرة، أفادت صحيفة “الرؤية” العمانية بوفاة شقيقة العلوي الذي كان يعمل بصفة الملحق الإعلامي بسفارة سلطنة عمان من دون أن توضح سبب الوفاة.

وذكرت الصحيفة أن أقارب الدبلوماسي الراحل هود العلوي أكدوا وفاة شقيقته فجر اليوم الثلاثاء، بعد مقتل شقيقها بطريقة مروعة في القاهرة.

هود العلوي كان قد عثر عليه مقتولا في منزله بمصر، وكان يشغل سابقًا منصب الملحق الإعلامي في السفارة العمانية بالقاهرة، حيث عثرت عليه السلطات المحلية المصرية مضرجا بدمائه بمنزله الكائن في منطقة المهندسين بالقاهرة.

وقد تعرض العلوي للقتل داخل شقته إثر تلقيه طعنات نافذة بسلاح أبيض أودت بحياته، واعتاد العلوي على الذهاب إلى شقته التي يملكها في القاهرة بين الحين والآخر.

يشار أن الحساب الرسمي لسفارة سلطنة عمان لدى جمهورية مصر العربية والمندوبية الدائمة لدى جامعة الدول العرببة قد نشر على منصة “إكس” (تويتر سابقا) بيان جاء فيه: “ببالغ الأسف والحزن تلقت السفارة خبر مقتل مواطن عماني بالقاهرة صباح اليوم الإثنين الموافق 18 سبتمبر 2023، وعلى إثره تتابع السفارة مع السلطات المصرية المختصة تفاصيل الحادث، وتعرب السفارة عن ثقتها بكفاءة السلطات المصرية في كشف ملابسات القضية للوصول إلى العدالة المنشودة”.

وكانت سفارة سلطنة عمان في القاهرة قد أعلنت أنها تتابع عبر الشؤون القانونية التابعة لها، التحقيقات والتحريات التي تجريها السلطات الأمنية المصرية  عقب العثور على جثة العلوي  وبها 11 طعنة بأجزاء متفرقة من جسده، داخل شقته بشارع جامعة الدول العربية بحي المهندسين بمحافظة الجيزة.

وأوضحت وزارة الداخلية المصرية، في بيان لها عبر صفحتها على موقع فيسبوك، أنه «في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ بتاريخ 18 الجاري لقسم شرطة العجوزة بمديرية أمن الجيزة من محام- مقيم دائرة قسم شرطة إمبابة بغياب موكله موظف سابق بإحدى السفارات العربية يحمل جنسية إحدى الدول، وبالانتقال والفحص تم العثور على جثة المتغيب بإحدى غرف الشقة سكنه، وبه آثار طعنات متفرقة بالجسم ووجود بعثرة بمحتويات الشقة، وتم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام أسفرت جهوده عن تحديد مرتكبي الواقعة عاملة نظافة، سائق- مقيمان شبين القناطر”.

وأضافت وزارة الداخلية المصرية: «عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما.. وبمواجهتهما قررت الأولى أنها تعمل لدى المجني عليه وتربطهما علاقة، وأنها دبرت الواقعة بقصد السرقة بالاتفاق مع المتهم الثاني (قام بتوصيلها للشقة سكن المجني عليه) وحال تواجدها رفقة المجني عليه قامت بالتعدي عليه بآلة حادة (سكين) بعدة طعنات حتى فارق الحياة وقامت بالاستيلاء على 14 هاتفاً محمولاً ماركات مختلفة و7 ساعات ماركات مختلفة وكاميرا وخزينة حديدية ومبالغ مالية عملات محلية وأجنبية”.

مديرية أمن الجيزة شكلت فريق بحث موسع ومكبر من مباحث الجيزة لضبط المتهم بارتكاب جريمة قتل موظف سابق بالسفارة العمانية، داخل شقته السكنية بمنطقة المهندسين بالجيزة، وتابعت التحريات الاولية أن الدبلوماسي توفي إثر اعتداء بآلة حادة سببت له طعنات نافذة بالجسم أودت بحياته بعد مقاومته الجاني، وذكرت أنه تم العثور عليه ملقى على ظهره على سرير غرفة نومه، وأضافت التحريات أن المعتدي استخدم سكينا في الجريمة، وجه بها 11 طعنة متفرقة بالظهر والرقبة للمجني عليه ولاذ بالفرار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى