fbpx

بعد مقتل تسعة جنود.. تركيا تشن عملية جوية شمالي العراق وسوريا..

مرصد مينا

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم السبت، أنها شنت عملية جوية شمال الأراضي السورية والعراقية، دمرت خلالها 29 هدفا.

الوزارة أوضحت في بيان أنها “دمرت فجر السبت، 29 هدفا إرهابيا شمال العراق وسوريا في عملية جوية، وحيدت عددا كبيرا من الإرهابيين كانوا موجودين بالمواقع المستهدفة، واستهدفت مخابئ وملاجئ ومنشآت نفطية للإرهابيين في مناطق هاركوك وغارا وجبال قنديل شمال العراق وأهدافا للإرهابيين شمال سوريا” وفق بيان الوزارة وذلك في إشارة إلى عناصر حزب العمال الكردستاني وقوات سوريا الديمقراطية “قسد” حيث تعتبر أنقرة قسد الجناح السوري للكردستاني.

البيان شدد على أن “الجيش التركي سيواصل بكل عزيمة وإصرار جهوده في مكافحة الإرهاب من أجل ضمان أمن البلاد والمواطنين حتى تحييد آخر إرهابي”.

وكانت “الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا” علقت على العملية التركية بالأراضي السورية، معتبرة أنها “تهدد استقرار المنطقة وتخلق مخاطر حقيقية حول جهود مكافحة الإرهاب”.

يشار أن وزارة الدفاع التركية أعلنت أمس الجمعة مقتل 9 جنود، الجمعة خلال اشتباكات مع إرهابيين لدى محاولتهم التسلل إلى قاعدة تركية شمالي العراق.

يشار أنه في 17 أبريل/ نيسان 2022، أطلقت تركيا عملية “المخلب ـ القفل” ضد معاقل تنظيم حزب العمال الكردستاني “بي كي كي” في مناطق متينا والزاب وأفشين ـ باسيان شمالي العراق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى