fbpx

“حزب الله الليبي”.. وروسيا تعلق على إمكانية رفع حظر السلاح عن ليبيا

مرصد مينا – ليبيا

شنت القوات الخاصة التابعة لميليشات ما يسمى بـ “عمليات النواصي”، هجوماً كلامياً ضد ما يسمى بـ “جهاز الردع لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة”، وذلك وسط تصاعد التوتر بين الميليشيات المسيطرة على العاصمة الليبية، طرابلس.

كما وصفت الميليشيات، جهاز مكافحة الإرهاب بـ “حزب الله الليبي”، وأنه يتعامل بطريقة تجعله فوق القانون، والتصرف بتلك الطريقة مع الملف الليبي، في إشارة إلى حجم التجاوزات التي يرتكبها الجاهز المذكور.

يشار إلى أن الميليشيات اتهمت الجهاز في بيانٍ لها، أنه حاول فرض سيطرته على العاصمة طرابلس بذريعة مكافحة الجرائم، مشددةً على أن الجهاز ليس شرطياً على طرابلس، على حد وصفها.

تزامناً أكدت روسيا أنها لا ترى طرحاً قريباً لرفع حظر الأسلحة المفروض من الأمم المتحدة على ليبيا قبل إجراء الانتخابات الرئاسية المقررة أواخر العام الحالي، ووصول إدارة منتخبة للبلاد، حيث اعتبر مدير إدارة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية الروسية “بيتر إليتشيف” أنه من السابق لأوانه الحديث عن إمكانية رفع أو تخفيف حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة على ليبيا قبل إجراء الانتخابات العامة هناك”، لافتاً إلى أن حكومة الوحدة الوطنية قد تم تشكيلها للتو، وهي لم تبدأ العمل فعليا.

يذكر أن ليبيا تخضع لحظر مشدد على بيع الأسلحة من قبل الأمم المتحدة منذ عام 2011، وذلك تزامناً مع اندلاع الثورة الليبية ضد نظام “معمر القذافي”، وهو ما دعمه مجلس الأمن الدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى