fbpx

سوريا.. المجلس الوطني الكردي يطرح مبادرة لإنهاء الصراع بين قسد والعشائر

مرصد مينا

طرح عبد الحكيم بشار القيادي بالمجلس الوطني الكردي، وعضو هيئة التفاوض مبادرة من مجموعة بنود لحل الأزمة المندلعة بين العشائر العربية وقوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

المبادرة التي أوردها بشار عبد صفحته الرسمية على موقع فيسبوك تضمنت مجموعة من البنود أولها – أن يعلن حزب الاتحاد الديمقراطي وقادة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بوضوح لا لبس فيه وهو انفكاكهم عن حزب العمال الكردستاني المصنف على لوائح الارهاب امريكيا واوربيا، وإخراج جميع عناصر حزب العمال الكردستاني وكل العناصر غير السورية من المنطقة، ورفض بقائها تحت أية حجة أو ذريعة.

أما ثالث البنود أن أن تعلن قيادة قسد برنامجها السياسي وموقفها من الثورة السورية، مع ضرورة تسليم دير الزور والرقة لأهلها لحمايتها عسكرياً وإدارتها من قبل سكان المنطقة، وتحت إشراف أمريكي أو قوات التحالف الدولي.

كما تضمن المبادرة  إلغاء جميع المناهج والبرامج المدرسية والسياسية والإدارية والإيديولوجية، وكل ما يتعلّق بما تسمى الإدارة الذاتية في محافظتي الرقة ودير الزور، وتقوم لجان مختصة من أبناء المحافظة بوضع تلك البرامج، وعدم التّدخُّل في شؤون محافظتي الرقة ودير الزور نهائياً.

بموازاة ذلك، على العشائر والفعاليات المختلفة في دير الزور والرقة إعلان موقفها الواضح من النظام وإيران والثورة السورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى