fbpx

غارات تستهدف مستودعات أسلحة لميليشيات إيران شرقي سوريا

مرصد مينا

استهدفت طائرات حربية مجهولة مستودعات أسلحة تابعة لميليشيات إيرانية في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، قرب الحدود السورية العراقية.

مصادر محلية أوضحت أن الغارات التي نفذتها طائرات يعتقد أنها أمريكية استهدفت مستودعات أسلحة وذخائر تابعة لميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” بالقرب من مستشفى عائشة في مدينة البوكمال.

شبكة الفرات بوست المحلية ذكرت أن إحدى الغارات استهدفت شاحنة محملة بالذخائر تابعة للميليشيات الإيرانية عند الطريق الواصل بين قريتي عشائر والسكرية بريف البوكمال صباح اليوم الثلاثاء، تبعها استنفار أمني ومنع حركة عبور المدنيين والسيارات في محيط المنطقة.

يشار أن الغارات جاءت بعد ساعات من إعلان ميليشيا “المقاومة الإسلامية في العراق” الموالية لإيران عن استهداف قاعدة التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في حقل كونيكو شرقي دير الزور بعدة صواريخ، وذلك بعد هجومين سابقين تعرضت لهما القاعدة خلال يوم أمس الإثنين.

يشار أن الولايات المتحدة أحصت حتى الآن أكثر من 100 هجوم ضد قواتها في العراق وسوريا منذ 17 أكتوبر، من دون أن تتسبب هذه الهجمات بمقتل أي جندي أمريكي أو إخراج أي قاعدة من القواعد المستهدفة عن الخدمة.

ويوجد في العراق ما يقرب من 2500 جندي أميركي، بينما ينتشر في سوريا نحو 900 جندي أميركي، وتقول واشنطن إن ذلك في إطار الجهود التي تبذلها واشنطن لمنع عودة تنظيم داعش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى