fbpx

فيديو.. سلطات نيوزيلندا تكشف هوية منفذ هجوم الطعن في أوكلاند

مرصد مينا- نيوزيلندا

كشفت السلطات النيوزيلندية اليوم السبت، عن هوية منفذ هجوم الطعن الذي أسفر عن سقوط 7 جرحى في متجر بمدينة أوكلاند أمس الجمعة.

وقال مسؤولون إن المهاجم الذي قتلته الشرطة في أعقاب الهجوم هو “أحمد محمد شمس الدين”، ويبلغ من العمر 32 عاماً، وهو سريلانكي الجنسية، حسبما أفادت وكالة “أسوشييتد برس” للأنباء.

في السياق، تعهدت رئيسة وزراء نيوزيلندا “جاسيندا أرديرن” في وقت سابق اليوم بتشديد قوانين مكافحة الإرهاب، وقالت إن الرجل استلهم أفكاره من تنظيم “داعش”، وكان يخضع لمراقبة الشرطة بشكل مستمر.

وأضافت “أرديرن” في مؤتمر صحافي: “التزم، بمجرد استئناف البرلمان، باستكمال هذا العمل – وهذا يعني العمل على إقرار القانون في أقرب وقت ممكن وفي موعد لا يتجاوز نهاية هذا الشهر”.

يشار إلى أن الشرطة قتلت المهاجم بالرصاص بعد لحظات من بدء طعنه الناس يوم الجمعة. والمهاجم سريلانكي أدين وسجن ثلاث سنوات تقريباً قبل الإفراج عنه في تموز/ يوليو الماضي.

وقالت الشرطة إن رجالها السريين الذين يراقبون شمس الدين من خارج المتجر مباشرة تحركوا على الفور عندما رأوا المتسوقين يركضون وسمعوا الصراخ، وأطلقوا النار عليه وقتلوه في غضون دقيقتين من بدء هجومه.

وسجل فيديو التقطه أحد المارة صوت 10 طلقات يتم إطلاقها في تتابع سريع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى