fbpx

قتلى وجرحى باستهداف مسيرة تركية لسيارتين عسكريتين لقوات سورريا الديمقراطية

مرصد مينا

أفادت مصادر إعلامية بأن غارة جوية بواسطة طائرة مسيرة تركية استهفت سيارتين لمجموعة من عناصر قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بريف حلب شمالي سوريا.

المصادر أوضحت  أن مجموعة من “قسد” بينهم 3 من مقاتلات من “وحدات حماية المرأة”، الجناح النسائي لقوات “قسد” قتلوا، اليوم الجمعة 15 أيلول / سبتمبر، في استهداف جوي عبر طائرة مسيرة تابعة للقوات التركية في ريف حلب.

وكالة سبوتنك الروسية من جهتها ذكرت أنه أثناء مرور سيارتين عسكريتين تابعتين لقوات “قسد” في الريف الجنوبي لمدينة منبج شمالي محافظة حلب، على طريق منطقة الحطابات في الريف الجنوبي لمدينة منبج، تعرضتا لقصف صاروخي من طائرة مسيرة تركية أدى لانفجارها، ومقتل وإصابة من على متنهما.

وبهذا الاستهداف الجوي الجديد يرتفع عدد الاستهدافات الجوية التركية إلى أكثر من 48 استهداف جوي نفذته طائرات مسيرة تابعة لسلاح الجو التركي على مناطق سيطرة “قسد” شمال وشمال شرق سوريا، منذ مطلع العام 2023، تسببت بمقتل أكثر من 60 مسلحاً بينهم قياديين من قوات “قسد” ومن جنسيات أجنبية، بحسب المصدر السابق.

ووسعت الطائرات المسيرة التركية عمليات استهدفتها لمواقع وتحركات وسيارات قوات “قسد” خلال الفترة الماضية ، من أقصى محافظة الحسكة شرقاً مروراً بالرقة ووصولاً إلى ريف حلب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى