fbpx

مقاتلو العشائر يتقدمون بريف حلب وتركيا تطالب واشنطن بإنهاء قمع “قسد” للعرب

مرصد مينا

قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، إنه ينبغي على الولايات المتحدة إنهاء سياسة القمع التي يتبعها تنظيم “قوات سوريا الديمقراطية” شمال سوريا، وخاصة ضد العرب، حسب تعبيره.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده الأربعاء، مع مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون التوسع والجوار أوليفر فارهيلي، بالعاصمة أنقرة.

وأضاف مخاطبا واشنطن: “يجب التوقف عن تصوير التنظيم الإرهابي على أنه قوة شرعية، وإلا فإن الاشتباكات التي نراها في دير الزور السورية مجرد بداية”.

يشار أن تركيا تعتبر قوات سوريا الديمقراطية “قسد” الجناح السوري لحزب العمال الكردستاني الذي تصنفه أنقرة وعدد من الدول الأوروبية كمنظمة إرهابية.

في سياق متصل سيطر مقاتلو العشائر، اليوم الأربعاء، على قرية في ريف منبج بريف حلب الشرقي وذلك بعد الإعلان عن إطلاق معركة ضد قوات سوريا الديمقراطية (قسد).

مصادر إعلامية أوضحت أن المقاتلين بدؤوا عملاً عسكرياً باتجاه قرية البويهج وتلال الحمرا وتورين في ريف منبج، مشيرة إلى أنهم سيطروا على قرية البوغاز خلال المرحلة الأولى من الهجوم.

وتتزامن الاشتباكات شرقي حلب مع إعلان “قسد” التي يشكّل المقاتلون الأكراد عمودها الفقري  “انتهاء العمليات العسكرية” في منطقة ذيبان شرقي سوريا.

وقال مدير المركز الإعلامي لـ “قسد”  رهاد الشامي في تصريحات له إن “عمليات التمشيط في بلدة ذيبان انتهت بشكل كامل”، لافتا إلى أنه تم إخراج المسلحين منها، “الذين فروا إلى مناطق سيطرة النظام السوري”، على حد قوله، مضيفا أنه: “لا معلومات حتى الآن بشأن إبراهيم الهفل، الذي قاد الاشتباكات في بلدة ذيبان”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى