fbpx

هجوم سيبراني إيراني يستهدف إسرائيل

مرصد مينا

اتهمت إسرائيل، إيران بشن هجوم سيبراني من خلال رسائل مزيفة عبر البريد الإلكتروني تسعى لخداع موظفي تكنولوجيا المعلومات في المؤسسات”.

مديرية الأمن السيبراني الاسرائيلي ذكرت في بيان لها أن “هذه الرسائل المزيفة صُممت لتبدو وكأنها تحديث أمني مهم، لكنها في الواقع تؤدي إلى تحميل برامج ضارة تسرق المعلومات وتحذفها”، مشيرة  إلى أن “التحقيقات وجدت أن مجموعة هجومية إيرانية، كانت وراء المحاولة”.

وأوضحت أن الرابط المزيف يحتوي على ملفين ضارين، يعملان، في حال تحميلهما، على تنشيط أداة تسرق المعلومات من النظام وأخرى تحذف جميع المعلومات الموجودة على الكمبيوتر.

يشار أن هذه التطورات تأتي بعدما اتهمت إيران، إسرائيل باغتيال رضي موسوي، وهو مسؤول عسكري كبير في الحرس الثوري الإيراني، بصواريخ استهدفت منزله في العاصمة السورية دمشق.

وتتبادل إسرائيل وإيران الهجمات السيبرانية، ما أدى إلى تعطيل العديد من المؤسسات في البلدين وسرقة محتويات رقمية منها، وأفاد التلفزيون الرسمي الإيراني، الاثنين الماضي، بأن الخدمات في كثير من محطات الوقود بالعاصمة طهران، قد تعطلت بسبب هجوم سيبراني أدى إلى تعطل النظام الذكي المخصص لتشغيل المضخات.

بينما ذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، وقتها، أن “مجموعة قرصنة إلكترونية، على صلة سابقة بإسرائيل، أعلنت أنها نفذت هجومًا تسبب في تعطيل محطات وقود بإيران”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى