fbpx

واشنطن: لا نؤيد تطبيع العلاقات مع الأسد وحزب الله منظمة إرهابية

مرصد مينا

قال المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية سامويل وربيرغ إن بلاده لديها نفس الأهداف السعودية بالنسبة لعلاقاتها مع نظام الأسد لكن واشنطن والرياض تختلفان بالرؤى.

وأوضح بحسب تصريحات لوسائل إعلام لبنانية نقلها موقع ليبانون ديبات أن واشنطن”تشجيع دور الجامعة الدول العربية، لكن لا نتفق مع قرار السعودية بتطبيع العلاقات مع سوريا، لدينا رؤية أخرى عن السعودية ولكن لدينا نفس الأهداف”.

وربيرغ اعتبر أنه “لا يمكن عودة النازحين السوريين، بسبب الظروف غير المناسبة وقبل الحل السياسي والقرار يجب أن يكون بيد النازحين”.

في سياق  آخر قال المسؤول الأمريكي “نعتبر حزب الله منظمة ارهابية وليس لدينا أي تواصل معه ونريد الاستقرار في لبنان” لافتا إلى أن قرار انتخاب رئيس للجمهورية  يجب أن يكون بيد الشعب اللبناني ولن نتدخل.

يذكر أن وزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد قال عقب 48 ساعة من القمة العربية التي حضرها بشار الأسد إنه لم يتم الاتفاق على مبدأ الخطوة مقابل الخطوة الذي أقره إتفاق عمان مشيرا في الوقت نفسه إلى أن القرار 2254 الذي أكدت الجامعة العربية أن الحل في سوريا يجب أن ينسجم معه قد تم تطبيقه بالفعل من خلال الانتخابات التي أجراها النظام السوري، فيما اعتبر مواضيع إعادة اللاجئين وإخراج المعتقلين مواضيعا “سخيفة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى