عاجل

وقت القراءة: 1 دقيقة (248 كلمات/كلمة)

أمريكا قَتَلت سليماني وحَمَلت جثمانه!

1-1309933

خَطَفت سيارة دفن الموتى، التي حملت جثماني قائد فيلق القدس "قاسم سليماني" ونائب قائد ميليشيات الحشد الشعبي "أبو المهدي المهندس"، الأضواء أثناء مراسم التشييع، التي جرت، اليوم السبت، في العاصمة العراقية – بغداد.

في الوقت الذي كان فيه مناصرو سليماني والمهندس، يلطمون حزنا على قتيليهما، اصطادت عدسات المصورين، صورة لشاحنة "بيك أب" نقلت الجثمانين على متنها، لكن الملفت للنظر أن هذه السيارة كانت من نوع "شيفروليه" فخر الصناعة الأمريكية، مما أثار سخرية كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

حيث سارت شاحنة الشيفروليه سيلفرادو الأميركية، وهي مزينة بصور لـ سليماني والمهندس، وسط جموع من المؤيدين لهؤلاء القتلة في بغداد، ورددوا شعارات "الموت لأميركا" أثناء التشيع.

لقطة اليوم، وهي مقدمة الشاحنة التي حملت شعار "شيفروليه" الذهبي الشهير، أصبحت الأبرز خلال التشييع، لما تحمله من تناقض ملفت، بين سخط المشيعين على الولايات المتحدة، بعد تنفيذها ضربة قاسية للإيرانيين، قتلت حلالها القياديين، يوم الجمعة، وبين استخدامهم أحد أبرز منتجات الصناعة الأميركية، سيارة شيفروليه، لعملية تشييع القتلى، أي أن أمريكا هنا ينطبق عليها المثل "قتلت القتيل وحملت جنازته".

وكانت طائرات من دون طيار، قد استهدفت موكب "سليماني" الذي كان يرافقه "أبو مهدي المهندس" القائد في مليشيات الحشد الشعبي العراقي، أثناء خروجه من البوابة الجنوبية لمطار بغداد الدولي، بعدة صواريخ.

وهو ما أقره متحدث باسم ميليشيات الحشد الشعبي، يوم الجمعة، بمقتل قاسم سليماني، قائد فيلق القدس، والقيادي البارز في الميليشيات أبو مهدي المهندس في قصف استهدف موكبهما بالقرب من مطار بغداد الدولي، وذلك بعد أن أعلن التلفزيون العراقي الرسمي نبأ مقتلهما، فيما تم نقل ما تبقى من جثتي سليماني والمهندس إلى مستشفى المثنى في بغداد.

بوعزيزي في لبنان
أردوغان: سليماني "شهيد"

مواضيع مشابهة