fbpx

ينظمها إرهابيون.. أردوغان ينتقد الاحتجاجات الطلابية في جامعة إسطنبول

مرصد مينا – تركيا

انتقد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” اليوم الجمعة، الاحتجاجات الطلابية بجامعة “بوغازيتشي” في إسطنبول، معتبراً أنها  من عمل “إرهابيين”، وتعيين رئيس الجامعة الجديد  يتماشى مع القانون.

الرئيس التركي “أردوغان ” لوسائل الاعلام أن “الطلاب ليسوا جزءاً من هذا، هناك إرهابيون يشاركون في هذا الاحتجاج”.

ونظم عدد من الطلاب مطلع الأسبوع  الحالي وقفة احتجاجية ضد تعيين “مليح بولو”، العضو السابق في الحزب الحاكم “العدالة والتنمية”، رئيسا لجامعتهم، بقرار رئاسي مباشر من “رجب طيب أردوغان”، وحملوا شعارات رافضة لتعيينه.

وذكرت وكالة الأنباء التركية أن المحتجين اشتبكوا مع الشرطة واعتقلت 45 شخصاً وأحالت 21  معتقلا ً من بينهم إلى المحكمة، في حين أفرج عن الباقين.

يذكر أن الرئيس التركي “أردوغان” عين بموجب مرسوم نشر السبت الماضي “مليح بولو” الحاصل على درجة الدكتوراه في إدارة الأعمال رئيسا لجامعة “البوسفور” في إسطنبول.

وكانت تنتخب الجامعات التركية كانت تنتخب رؤساءها سابقا قبل محاولة الانقلاب على حكم الرئيس “أردوغان” منتصف العام 2016، إذ تولى الرئيس التركي بعد ذلك الحين مهمة تعيين رؤساء الجامعات بموجب مراسيم يصدرها.

بينما لقي القرار أيضا رفضا من عدّة أحزابٍ معارضة كالشعب الجمهوري (حزب المعارضة الرئيسي) والشعوب الديمقراطي (المؤيد للأكراد) والمستقبل، والديمقراطية والبناء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى