fbpx
أخر الأخبار

البنتاغون: صواريخ باتريوت أمريكية شاركت بصد هجوم الحوثي على الإمارات

مرصد مينا – الولايات المتحدة

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاغون أن الجيش الأمريكي ساعد الإمارات العربية المتحدة في ردع “تهديد صاروخي داخلي” على الإمارات في وقت مبكر من صباح الاثنين.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي، خلال مؤتمر صحفي في البنتاغون، يوم الاثنين، إن الولايات المتحدة قامت بتنشيط “بطاريات صواريخ باتريوت” إلى جانب “جهود القوات المسلحة الإماراتية” لردع الصواريخ القادمة. وأضاف كيربي أنه لم تقع إصابات.

وأضاف كيربي: “نشيد بمهنية القوات المسلحة الإماراتية في مواجهة هذه التهديدات وأراضيها. نحن بالطبع نقف مع الإمارات والسعودية وشركائنا الخليجيين في الدفاع ضد تهديد شعوبهم وأراضيهم”.

يشار أن هذا هو ثالث هجوم صاروخي على الإمارات، وأعلنت ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران مسؤوليتها عنها.

وفي وقت سابق الاثنين، قالت الإمارات إنها دمرت منصة إطلاق صواريخ باليستية في الجوف اليمنية في ساعة مبكرة من صباح الإثنين، بعد أن اعترضت صواريخ باليستية كانت متجهة نحو البلاد.

وقال المتحدث باسم الحوثيين، يحيى السريع، عبر قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين، إنهم أطلقوا “صواريخ وطائرات” باتجاه أهداف “مهمة وحساسة”. وقالت الإمارات في وقت سابق إن بقايا الصواريخ الباليستية التي تم اعتراضها سقطت خارج مناطق سكنية “ولم تتسبب في أي خسائر”.

وفي السياق نفسه نشرت وزارة الدفاع الإماراتية مقطع فيديو على تويتر يظهر غارة إماراتية على منصة الصواريخ الباليستية الحوثية في ساعة مبكرة من صباح يوم الإثنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى