fbpx

ريف حلب .. "درع الفرات" تلقي القبض على أسحلة متوجهة لـ"قسد"

أعلنت قوات الأمن بمنطقة “درع الفرات” التابعة للمعارضة السورية، اليوم الثلاثاء، إلقاء القبض على مهربين للأسلحة من مناطق الدرع كانت متجهة نحو مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية”(قسد).

وأفاد مراسل مرصد مينا، أن قوات الأمن بمدينة مارع بريف حلب الشمالي، تمكنت من إلقاء القبض على سيارة (بيك آب) تحمل صندوقاً مخفياً، مشيراً إلى أنه وبعد قيام عناصر الأمن بتفتيش السيارة تمكنوا من العثور على أسلحة فردية من نوع “ناتو”، إضافة الى أكثر من 300 مخزن لذخيرة و ذخائر متعددة، فضلاً عن حشوات قاذف “اربي جي” و مبالغ مالية.

وأكد المراسل أن قوات الأمن اعتقلت السائق دون معرفه الجهة التي أرسلت السلاح باتجاه مناطق ميليشيا “قسد”.

وكانت قوات الأمن بمناطق “درع الفرات” والتي تسيطر عليها فصائل مدعومة من تركيا، قد ألقت القبض الشهر الماضي، على سيارة شحن تحوي كميات كبيرة من السلاح والذخائر والصورايخ المضادة للدروع ، اثناء محاولتها الخروج من مناطق الدرع باتجاه مناطق ميليشيا”قسد” التي يشكل غالبية عناصرها الأكراد.

ونقل مراسل مينا عن ناشطين في المنطقة، اعتقادهم أن تكون عناصر من “هيئة تحرير الشام” بالتعاون مع عناصر من فصائل المعارضة تقوم بتهريب السلاح باتجاه مناطق “قسد” بقصد بيعها، وذلك لأن الأسعار في مناطق “ٌقسد” أكبر بثلاثة أضعاف .

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى